1. استقبال المعاملات الواردة وترتيبها تمهيداً لعرضها على معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك.
2. استقبال وعرض الوارد السري والمستعجل وعروض الإدارات.
3. إعداد الخطابات والبرقيات السرية والتعاميم العاجلة وتصديرها.
4. الإطلاع على كافة المعاملات الواردة بعد قيدها وإحالتها إلى الإدارة المختصة أو العرض على معالي محافظ الهيئة للإطلاع والتوجيه.
5. تصدير التعاميم التي يتم إعدادها من قبل الإدارات المعنية بالهيئة العامة للجمارك بعد اعتمادها من قبل معالي محافظ الهيئة وتزويد المنافذ الجمركية (البرية ، البحرية ،الجوية) بها.
6. التنسيق وتحديد مواعيد عقد الاجتماعات والمقابلات مع معالي المحافظ ، واستقبال المراجعين.
7. متابعة المعاملات مع الإدارات المختصة خاصة العاجل منها ، ومتابعة تنفيذ ما يصدر من تعليمات وتوجيهات مع تلك الإدارات بالهيئة العامة للجمارك والمنافذ الجمركية.
8. متابعة أعمال اللجان وفرق العمل المشكلة لدراسة بعض المواضيع والعرض عنها للإفادة بالمراحل التي وصلت إليه تلك المواضيع ومدى تطابق سيرها مع التوجيهات.
9. أي مهام أخرى يتطلبها العمل وفق توجيهات معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك.